آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الكاظمي في ذكرى جريمة الأنفال: النهج الديمقراطي والإصلاحي هو السبيل لعراق يسوده السلام

سياسة | 14-04-2021, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء (14 نيسان 2021)، بياناً بالذكرى الـ 33 لجريمة الأنفال، التي ارتكبها النظام السابق بحق الأكراد.

وقال الكاظمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "اليوم تمر علينا الذكرى (33) لبدء حملات جريمة الانفال التي ارتكبها النظام السابق بحق شعبنا الكردي، والتي أودت بسقوط عشرات الآلاف من الضحايا، وتغييب اعداد كبيرة منهم في سجونه المظلمة، وتدميره لمئات القرى الكردية وتشريد اهلها، في فاجعة اليمة يندى لها جبين الإنسانية".

وأضاف: "وإذ نستذكر بألم وحزن هذه المناسبة الأليمة، نقف بإجلال وإكبار لشهداء وضحايا هذه الجريمة، وان استذكارها سنويا انما هو دافع لكل الحكومات بالعمل الجاد دون عودة الدكتاتورية باي شكل من اشكالها، ورفض كل ما من شأنه أن يحيي سياسات التمييز الاقصاء والتهميش".
وأضاف، أن "استحضار الجرائم الوحشية التي ارتكبت بحق ابناء الشعب العراقي، تؤكد ان النهج الديمقراطي والاصلاحي والتعايش السلمي هو السبيل لعراق مشرق يسوده السلام والمحبة والتسامح".

وأشار إلى أن "وحدة البلاد وكرامة العيش والعدالة هو الهدف والاساس الذي يجعل العراق بلد امنا مستقرا قويا بشعبه وارضه"، مختتماً بيانه قائلاً: "المجد والرفعة لمن ارتقوا شهداء من ابناء شعبنا في كل مشاهد نضاله ضد الدكتاتورية".