آخر الأخبار
أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح

حزب أيزيدي يرد على وزير داخلية كردستان بشأن وجود فوضى في سنجار

سياسة | 14-04-2021, 11:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس حزب التقدم الإيزيدي، سعيد بطوش، اليوم الأربعاء (14 نيسان 2021)، أن الوضع في قضاء سنجار آمن ومستقر، ولا توجد فوضى كما تحدّث عنها وزير داخلية إقليم كردستان.

وقال بطوش في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قضاء سنجار يجب أن يكون خارج الصراع الانتخابي والسياسي، فقد تعرّض سكانه لأبشع الجرائم والمجازر الدموية، وحديث وزير داخلية الإقليم مغالط للحقيقة".

وأضاف، أن "الأحزاب الكردية هي من تريد خلق الفوضى في القضاء لمصالح انتخابية وسياسية، خاصة وأنها كانت تحصل على أصوات الإيزيديين وتدعي تمثيلهم، بينما اليوم هناك عدة أحزاب إيزيدية ستشارك في الانتخابات لوحدها، وهذا يشكل ضربة قوية للحزب الديمقراطي الذي يستند على أصوات أهالي سنجار في الحصول على عدة مقاعد".

وأشار إلى أن "كل الجهات الأمنية التي زارت سنجار، فضلا عن المنظمات الدولية شخصت الوضع، ولم تدلِ بأي تصريحات حول وجود السلاح المنفلت أو الفوضى كما تحدّث بها وزير داخلية الإقليم".

ويوم أمس الثلاثاء، هاجم وزير الداخلية في إقليم كردستان، ريبر أحمد بارزاني، اتفاق تطبيع الأوضاع في سنجار، المبرم بين بغداد وأربيل، فيما أشار إلى "استمرار تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني بزي القوات العراقية في القضاء".

وقال بارزاني، في تصريح صحفي، إن "اتفاق سنجار الذي أُبرم بين حكومتي بغداد وأربيل نُفذ شكليا فقط"، مضيفاً أن "عناصر حزب العمال الكردستاني والميليشيات المسلحة ارتدوا زي القوات العراقية وما زالوا يتمركزون في مركز القضاء".

وأشار إلى أن "أعداد المسلحين شهدت ارتفاعاً في قضاء سنجار"، مبيناً أن "القضاء لم يسجل تقدماً في ملف الخدمات لغاية الآن".