آخر الأخبار
السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب

طالبت الزراعة بتفسير.. عالية نصيف: إجازات استيراد الـ 50 ألف طن من الطماطم نفدت لحظة الإعلان عنها

سياسة | 14-04-2021, 09:42 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 
طالبت النائبة عالية نصيف، اليوم الاربعاء (14 نيسان 2021)، وزارة الزراعة بتفسير منطقي لنفاد إجازات استيراد محصول الطماطم في نفس لحظة الإعلان عن إطلاق الاستيراد، داعية رئيس مجلس الوزراء إلى التدخل وإلزام الوزارة بتطبيق العدالة والشفافية في منح إجازات الاستيراد . 
وقالت نصيف في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "هناك شكاوى من المستوردين للمحاصيل الزراعية حول انتهاء إجازات استيراد الطماطم بشكل مثير للريبة، إذ تم الإعلان عن إطلاق استيراد الطماطم يوم الخميس في الساعة الواحدة ظهراً، ولدى مراجعة المستوردين للوزارة في صباح الأحد تم إبلاغهم بأن إجازات الاستيراد قد نفدت".
وأردفت "ومن حقنا أن نتساءل: خلال هذه المدة القصيرة من الخميس ظهراً والى الأحد صباحاً من الذي حصل على إجازات الاستيراد؟ وهل هناك دوام في يومي الجمعة والسبت؟".
وبينت نصيف أن "القصة لم تنتهِ إلى هنا، إذ اتصل شخص بالمؤسسة المشتكية وعرض عليهم شراء إجازة الاستيراد التي بحوزته لأنه لا يمتلك القدرة المالية على استيراد ألفي طن من الطماطم، فكيف ومتى حصل هذا الشخص على إجازة الاستيراد؟! علماً بأن هناك قلق من تكرار نفس السيناريو عندما يتم إطلاق استيراد الدجاج أيضاً".
وشددت نصيف على ضرورة "تدخل رئيس مجلس الوزراء وطرح هذه التساؤلات على وزير الزراعة وإلزام الوزارة بالتعامل بعدالة وشفافية في إجازات الاستيراد وإنصاف المستوردين ".