آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الجوية يستهل أبطال آسيا بلقاء الشارقة اليوم.. والعنبري يثني على الفريق العراقي

رياضة | 14-04-2021, 09:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

يستهل فريق الجوية العراقي بكرة القدم، اليوم الأربعاء (14 نيسان 2021)، دوري المجموعات في أبطال آسيا بلقاء الشارقة الإماراتي عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت بغداد المحلي، على ملعب مدينة الشارقة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

ويسبق لقاء الشارقة والجوية مباراة باختاكور الأوزبكي مع تراكتور الإيراني على ذات الملعب، لحساب المجموعة نفسها اليوم ايضاً عند الساعة السادسة مساءً.

ويعود القوة الجوية للبطولة القارية الأهم بعد ما كان توج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث سنوات على التوالي أعوام 2016 و2017 و2018، علماً بأن مشاركته الأخيرة في دوري أبطال آسيا كانت عام 2008.

وجاء تأهل القوة الجوية للبطولة بعدما تغلب على الوحدة السعودي بفارق ركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وقال أيوب أوديشو مدرب القوة الجوية في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "صحيح أننا فزنا بلقب كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات، كلتا البطولتين مهمتين، ولكن دوري أبطال آسيا على مستوى مختلف، سنواجه فرق على أعلى مستوى في الدوري المحلي، ويجب أن نتعامل معهم بجدية ونقدم أفضل ما بوسعنا".

وأضاف: "على عكس الفرق الأخرى في البطولة نحن نعتمد على اللاعبين المحليين، لدينا فقط لاعبين اثنين أجانب، ولكن لدينا ثمانية لاعبين في منتخب العراق، وهم يمتلكون خبرة كبيرة".

وأوضح: "نعرف الكثير عن فريق الشارقة، حيث أننا شاهدنا مبارياتهم في الدوري المحلي، ونأمل أن ننجح في تحويل الضغط الذي نتعرض له إلى حماس ومسؤولية في الفريق".

في المقابل يطمح نادي الشارقة بطل الدوري الإماراتي بتجاوز دور المجموعات وتعويض خروجه من الدور الأول العام الماضي رغم العروض المميزة التي قدمها.

وقال عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة: "شاركنا في النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا في بداية الموسم المحلي، ولكن هذه المرة مختلفة حيث أننا نقترب من نهاية الموسم، ولهذا سيكون التركيز على عمق التشكيلة، وقد استعدينا جيداً في آخر 10 أيام، ونأمل أن يحالفنا التوفيق لنحقق نتائج جيدة".

وأردف بالقول: "الفرق العراقية قوية بشكل عام، القوة الجوية يمتلك لاعبين مميزين، ومنهم لاعبين سبق لهم اللعب في الإمارات، وعندهم لاعبين دوليين، وهم لم يخسروا في الدوري المحلي".

واختتم حديثه قائلاً: "فريقنا أيضاً كبير، ولهذا ستكون المباراة صعبة، نحن نحترم القوة الجوية، ولكن طموحنا أن نحصل على النقاط الثلاث ونقدم أفضل ما بوسعنا".

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي القوة الجوية مع باختاكور، وتراكتور مع الشارقة.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.