آخر الأخبار
بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان تجمع عربي: مشكلة كركوك تتعقد وعلى السوداني التدخل رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا

صالح يؤكد ضرورة حل الملفات العالقة في كركوك وتخفيف معاناة سكانها

سياسة | 13-04-2021, 13:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الثلاثاء (13 نيسان 2021)، ضرورة حل الملفات العالقة في محافظة كركوك وتخفيف معاناة سكانها، وقطع الطريق أمام "الإرهابيين".

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية وتلقته (بغداد اليوم)، أن صالح " استقبل رئيس الجبهة التركمانية السيد حسن توران، وجرى بحث مجمل الأوضاع الأمنية والخدمية في كركوك، والمسائل التي تواجه أهلها، مع التأكيد على ضرورة تعزيز أمن واستقرار المدينة ومكوناتها المتعايشة".

وأضاف البيان، أن "اللقاء، جرى خلاله التأكيد على أهمية تعزيز وحماية التعايش بين مكونات المدينة، ومعالجة المسائل العالقة في المدينة وفقا للدستور، ودعم الحوار بين سكانها، وعدم ادخار أي جهد لتحسين أوضاعهم وتجاوز معاناتهم بعيداً عن الإقصاء والتهميش والتمييز، وأن تكون الحلول مستندة إلى إرادة أهلها".

وأشار البيان إلى أن "الرئيس أكد على وجوب إنهاء الإشكالات العالقة وتخفيف معاناة الكركوكيين"، لافتاً إلى أن "كركوك مدينة غنية بمواردها الطبيعية والبشرية، وينبغي ان تنعكس هذه المميزات على أهلها، مشدداً على ضرورة تعزيز أمنها وسلامة أهلها، وقطع الطريق أمام الإرهابيين وكل من يريد تهديد استقرارها".

وهنأ رئيس الجمهورية، "حسن توران بمناسبة انتخابه رئيساً للجبهة التركمانية العراقية، متمنيا له النجاح في مهامه، فيما عبر السيد حسن توران عن شكره وتقديره للسيد الرئيس، ودعمه لإرساء التعايش في كركوك"، بحسب البيان.