آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

عضو بالأمن النيابية: مافيات متعددة الجنسيات تدفع لإغراق العراق بالمخدرات

سياسة | 13-04-2021, 13:25 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 اتهم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الثلاثاء، مافيات متعددة الجنسيات بالوقوف وراء محاولات إغراق العراق بالمخدرات.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المخدرات ستتحول في غضون سنوات قليلة إلى أقوى تهديد أمني في العراق كونها لم تعد جرائم محددة بمناطق معينة  بل ظاهرة تجتاح أغلب المحافظات، لافتا إلى أن قراءة للبيانات اليومية وحجم ما يضبط من مخدرات بشتى أنواعها يبين حجم الخطر الذي يداهم البلاد".

واضاف، أن "هناك مافيات متعددة الجنسيات تحاول إغراق العراق بالمخدرات الذي لم يعد ممر لدخولها فحسب بل بيئة للتعاطي وهنا تتضاعف المخاطر خاصة وأن العشرات وقعوا في فخ الإدمان وتحولت حياتهم إلى جحيم مع عوائلهم، مضيفا إلى أن، المخدرات خطر يوازي فعل الإرهاب في تداعياته على الأمن وتأثيراته على المجتمع ما يستدعي موقف أكثر صرامة منه في تشديد العقوبات وتعزيز قدرات القوات الأمنية في مواجهة افة تزداد خطورة مع الايام".

ودعا العزاوي، إلى "إعداد دراسة مستفيضة عن خطر المخدرات في العراق وطرق تدفقها إلى العمق والسعي إلى إنهاء العصابات والشبكات التي تروجها في المدن والأرياف".