آخر الأخبار
مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان

حملة واسعة لمحاسبة أصحاب المركبات الخصوصي العاملة بالأجرة

سياسة | 13-04-2021, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، الثلاثاء (13 نيسان 2021)، تنفيذ حملة واسعة لمحاسبة المركبات الخصوصي التي يعمل أصحابها أجرة، يأتي ذلك مع توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بمحاسبة المخالفين من أصحاب المركبات.

وقال مدير العلاقات والاعلام في المديرية العميد حيدر كريم في تصريح صحفي، ان "المديرية فرضت غرامات مالية وحجزا للمركبات الخصوصي المخالفة والمستخدمة من قبل اصحابها للعمل كأجرة".

وأضاف، أن "الهدف من الحملة، هو اتاحة الفرصة امام مركبات الاجرة للعمل وكسب اصحابها لقوتهم اليومي وعدم السماح لاصحاب المركبات الخصوصي في مزاحمتهم بنقل المواطنين".

وأوضح كريم، أن "اصحاب مركبات الاجرة لديهم ترخيص من هيئة النقل الخاص، لقاء دفع مبالغ مالية شهرية وسنوية ليتمكنوا من مزاولة العمل في نقل المواطنين الراغبين في التنقل بين مناطق بغداد او المحافظات".

وأشار إلى أن "الحملة ستسهم ايضا بتقليل زخم الشوارع من خلال تقليل عدد السيارات التي تتجول للعمل كأجرة".

وتمنع القوانين والانظمة المرورية السارية، منح الموظفين اجازة السوق العمومي الا الى اصحاب المهن المتعلقة بالنقل الجماعي او الحمل، وتكتفي بمنحه اجازة قيادة خصوصي.

وتحاسب من يقود سيارات الاجرة او الحمل ولا يمتلكون اجازات السوق العمومي وتفرض عليهم غرامات مالية تتضاعف في حال تكرار المخالفة.