آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

نيجرفان بارزاني يتلقى رسالة من البابا فرنسيس

سياسة | 12-04-2021, 19:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن مكتب رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين، تلقيه رسالة من بابا الفاتيكان فرنسيس.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة إقليم كردستان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "بارزاني تلقى رسالة من قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان عبر فيها عن شكره للاستقبال الحار الذي حظي به اثناء زيارته مثمنا ثقافة التعايش وقبول الاخر بين اديان ومكونات ٳقليم كردستان.

وفيما يلي نص الرسالة: 

فخامة الرئيس

السيد نيجيرفان بارزاني الأكرم

رئيس إقليم كوردستان العراق

تحية أخوية وبعد،

يسرني أن أوجه إلى فخامتكم تحيتي الأخوية مع أطيب الأماني لكم ولشعبكم العزيز، راجياً أن تكونوا وجميع معاونيكم في تمام الصحة وموفور العافية وجزيل العطاء.

أود أن أعبر لفخامتكم ولجميع السلطات معكم، ولكل شعب العراق وخاصة السكان الأكراد الأعزاء، عن مشاعري المفعمة بآيات الشكر على الاستقبال الحار وكرم الضيافة الذي استقبلتموني به أنا ومرافقيّ. وأرجو أن تنقلوا تحياتي إلى دولة السيد مسرور بارزاني، رئيس مجلس وزراء كوردستان العراق. وأشكركم لحضوركم بشخصكم صلاة القداس الإلهي في ملعب فرانسو حريري في أربيل، ما يدل على روح العزة والتسامح فيكم والأخوة الإنسانية.

في هذه الأيام التي أمضيتها بينكم، شعرت أن الاختلاف الديني والثقافي والعرقي، الذي يميز المجتمع العراقي هو عون ثمين لكم وللعالم. فالعراق مدعو إلى أن يبين للجميع، وخاصة في الشرق الأوسط، أنه قادر بالرغم من الاختلافات أن يتعاون في وئام وانسجام في بناء الحياة المدنية، وفي ترسيخ روابط الأخوة والتضامن في خدمة الخير والسلام، وتغذية الأمل في مستقبل أفضل.

السيد الرئيس، أود أن أعبر عن شكري الصادق لكل ما صنعتموه وما زلتم تصنعونه من أجل إحلال السلام، ولكل ما تبذلونه لكل الأديان ومكونات المجتمع. أشكركم وتشكركم الأجيال لعملكم النبيل في خدمتكم للخير العام.

أسأل الله القدير أن يؤيدكم في مسؤولياتكم، وأن يرشدكم على طريق الحكمة والعدل والحقيقة وأن يمنحكم دوام الصحة والعافية والتقدم والازدهار.

حاضرة الفاتيكان، 15 آذار 2021