آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

بيان من مجلس أمن كردستان يعرض اعترافات مجموعة من داعش خططت لتنفيذ هجمات بالإقليم

أمن | 12-04-2021, 18:29 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل
عرض مجلس أمن اقليم كردستان، اليوم الاثنين (12 نيسان 2021)، اعترافات شبكة تابعة لتنظيم داعش كانت تنوي تنفيذ عمليات في الإقليم، وفقاً للمجلس.
وذكر مجلس أمن الإقليم، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه: "ضمن الجهود المتواصلة للمؤسسات التابعة لمجلس أمن  إقليم كردستان والهادفة لإحباط المخططات الإرهابية ، توصلت مؤسساتنا إلى معلومات تفيد بأن (خليفة تنظيم داعش الإرهابي - حجي عبد الله) أمر كلاً من (حارث – والي الشمال/ كردستان) و(أبو وليد – الأمير الأمني لولاية سوريا)، بشن أعمال إرهابية من خلال خلية تضم عدداً من الإرهابيين".
وأضاف انه  "تم اعتقال جميع أعضاء الخلية بعد الوصول إليهم في عملية ناجحة".
وخلال التحقيقات، أقر الإرهابيون "بأنهم كانوا يخططون للقيام بهجمات بواسطة زرع (العبوات الناسفة) واستخدام (المسدسات المزودة بكواتم للصوت)"، بحسب بيان المجلس.
 وخلصت التحقيقات إلى أن "اثنين من أفراد الخلية لم يتمكنا من الدخول إلى كردستان مباشرة في مطلع شباط 2021، فتسللا إلى سوريا بطريقة غير قانونية (تهريب) ليتوجها بعدها إلى تركيا ومنها إلى إيران، ومن هناك دخلا إلى بلدة رانية ثم إلى أربيل".
والإرهابيون المعتقلون هم "(ياسر علي أحمد نيروان ناصر المكنى أبو عمار) و(ماجد حسن صالح صايل المكنى علي) و(حسن علي عنيزان المكنى سعود) و(فراس حسن حمودي حسين) و(مخلد إبراهيم محمد شافي الفراجي)". بحسب البيان.