آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

التخطيط تقدم طلبا إلى الحكومات المحلية للشروع بإطلاق التخصيصات المالية

سياسة | 12-04-2021, 14:58 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أكدت حكومة البصرة المحلية، اليوم الاثنين، عن تقدم وزارة التخطيط بطلب للحكومات المحلية بإنجاز خطتها السنوية الخاصة بالمشاريع لكي يتسنى لها إطلاق التخصيصات المالية المقرة في موازنة 2021.

وقال نائب محافظ البصرة محمد التميمي لـ(بغداد اليوم) إنه "عقدت وزارة التخطيط اجتماعا مع الحكومات المحلية طالبتهم خلاله بسرعة انجاز الخطة السنوية الخاصة بالمشاريع المتوقفة وقيد الانجاز والمشاريع التي تنوي المحافظات الشروع بها".

وأضاف، أن، "وزارة التخطيط قالت انها لا تستطيع إطلاق التخصيصات المالية المقرة في موازنة 2021 دون أن تنجز هذه الخطة، لذلك طالبت الحكومات المحلية بسرعة الانجاز".

وصادقَ رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (8 نيسان 2021)، على قانون الموازنة المالية العامة الاتحادية للعام الحالي، داعياً إلى تحقيق بنودها بما يحقق الإصلاح.

وقال الرئيس في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المصادقة تأتي لتأمين الاحتياجات الضرورية لأبناء شعبنا، ولتمويل رواتب الموظفين والمتقاعدين والنفقات الحكومية الضرورية وبما يحقق العدالة الاجتماعية لجميع مناطق العراق وشرائح المجتمع كافة".