آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

عضو بالأمن النيابية يؤكد تخصيص أموال بالموازنة لتطوير المنظومة الدفاعية الجوية

سياسة | 12-04-2021, 15:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الاثنين، تخصيص أموال في موازنة 2021 لتطوير المنظومة الدفاعية الجوية.

 وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الجيش العراقي يتمتع بقدرات قتالية عالية المستوى في الإطار البري وهذا يدفعنا للتأكيد باننا لسنا بحاجة لأي قوة قتالية أجنبية على أرض البلاد لان لدينا قوات ذات قدرات احترافية في القتال  سواء من الجيش أو مكافحة الإرهاب أو بقية التشكيلات الأمنية الساندة".

وأضاف، أن "سلاح الجو والطيران العسكري يوجد فيهما صعوبات كون الامكانيات المتوفرة تحتاج إلى تطوير وتعزيز وهذا ما بدا الآن خاصة بعد تخصيص أموال جيدة لوزارة الدفاع من أجل تطوير قدرات السلاحين لأغراض الدفاع عن الوطن في مواجهة الإرهاب والتحديات الأمنية الأخرى".

وأشار إلى "وجود منظومة متطورة للدفاع الجوي لحماية سماء العراق تمثل اولوية استراتيجية للأمن القومي، مؤكدا بأن تطوير قدرات البلاد الدفاعية وتعزيز أطر الدفاع الجوي والقوة والطيران أمر بالغ الأهمية ندعمه بقوة".