آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

بعد وصوله اليوم.. صحة البصرة تحدد موعد بدء التطعيم بلقاح فايزر

محليات | 11-04-2021, 14:22 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أعلنت دائرة صحة محافظة البصرة، اليوم الاحد (11 نيسان 2021) وصول لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا إلى المحافظة، فيما حددت مواعيد استقبال المواطنين الراغبين بالتطعيم.

ودعت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم) "الراغبين بأخذ اللقاح إلى التوجه لمستشفى البصرة التعليمي ومستشفى الموانئ التعليمي، لأخذ اللقاح".

وأوضحت، أن "استقبال المواطنين يبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين الساعة 8,30 صباحاً، ولغاية الساعة السادسة مساءً في المنافذ التلقيحية المخصصة لاستقبال المواطنين بالمستشفيات".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، وصول أولى الوجبات من لقاح شركة فايزر - بايونتيك المضاد لفيروس كورونا إلى العراق.

وقال البدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وجبة أولى من لقاح شركة فايزر بايونتيك المضاد لفايروس كورونا وصلت إلى مطار بغداد الدولي اليوم"، مشيراً إلى أن "الوجبة جاءت بكمية 49 ألف جرعة".

وأضاف، أن "وجبة جديدة من اللقاح الصيني سينوفارم من المؤمل أن تصل إلى العراق بغضون الساعات القليلة المقبلة، وبكمية تصل إلى 200 ألف جرعة".

ويُستخدم في العراق حالياً، لقاحان مضادان لفايروس كورونا، الأول سينوفارم الصيني، والثاني أسترازينيكا البيريطاني، ووصل العدد الكلي للأشخاص المطعمين بلقاح كورونا في العراق إلى أكثر من 133 ألفاً.