آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

كتلة نيابية تحذر من فقرة في الموازنة قد يستغلها المحافظون لأغراض انتخابية

سياسة | 11-04-2021, 13:03 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حذرت كتلة بيارق الخير النيابية، اليوم الأحد (11 نيسان 2021)، من فقرة وردت في موازنة 2021 تعطي صلاحية الصرف المالي والإحالة المباشرة للمشاريع للمحافظين.

وقال رئيس الكتلة، النائب محمد الخالدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الجزء الأكبر من المحافظين في العراق ينتمي إلى قوى وأحزاب وتيارات سياسية، وهذه حقيقة لا يختلف عليها اثنان".
وأشار الخالدي إلى أن "إعطاءهم صلاحيات واسعة في الصرف المالي وإحالة المشاريع بشكل مباشر بعيداً عن الأطر والتعليمات المعروفة، خطأ جسيم ورد في موازنة 2021، وحذرنا منه سابقاً، واليوم نكرر ذات التحذير".

وأضاف، أن "غياب مجالس المحافظات أفقد غطاء الرقابة وأعطى المحافظين هكذا صلاحيات واسعة سيجري استغلالها لا محالة لأغراض انتخابية، خاصة وأنهم ينتمون إلى قوى واحزاب سياسية"، مؤكداً "ضرورة إعادة النظر بالصلاحيات، من أجل تفادي أي استغلال يحصل للمال العام ".