آخر الأخبار
الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني يتابع الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح"

الكاظمي يلتقي المتظاهرين قرب بوابة ميناء الفاو الكبير (صورة)

سياسة | 11-04-2021, 11:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

التقى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد (11 نيسان 2021)، عدداً من المتظاهرين المتجمعين قرب بوابة ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة.

وقال مراسل وكالة (بغداد اليوم) الإخبارية، إن الكاظمي التقى عداً من المتظاهرين المتجمعين قرب بوابة ميناء الفاو الكبير، بعد وضعه الحجر الأساس لخمسة مشاريع في الميناء.

وأوضح، أن الكاظمي استمع لمطالب المتظاهرين المتجمعين قرب البوابة، مشيراً إلى أن المحتجين طالبوا بإنصافهم من خلال توظيف بعضهم من أصحاب الـ 30 ألف درجة وظيفية، وآخرين مهندسين متجمعين قرب البوابة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر محلي من محافظة البصرة في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي وصل إلى مصفى الشعيبة النفطي، والمحتجين أصحاب الـ 30 ألف درجة وظيفية واصلوا جلوسهم أمام بوابة المصفى من أجل لقاء الكاظمي وتقديم طلباتهم له".

وأوضح المصدر، أن "المحتجين رفعوا لافتات مطالبين بها الحكومة المركزية بتحويل الـ 30 ألف درجة وظيفية في البصرة إلى عقود وفق القرار 315".

وأشار إلى أن "أشخاصاً منسّبين إلى دائرة تقاعد محافظة البصرة، ودائرة حماية وتحسين البيئة، أعلنوا إضرابهم التام عن الدوام والاعتصام لحين تحويلهم إلى عقود وزارية، وصرف مستحقاتهم المالية بأثر رجعي".

وبيّن، أن "المحتجين واصلوا احتجاجاتهم ورفع شعاراتهم، من أجل مخاطبة الكاظمي لتحويلهم إلى عقود وزارية، وفق القرار 315".

ووصل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في وقت سابق من اليوم، إلى محافظة البصرة لوضع حجر الأساس لمشاريع ميناء الفاو الكبير.

وكان وزير النقل ناصر الشبلي، قد قال يوم أمس في مؤتمر صحفي حضرته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي سيزور محافظة البصرة لوضع حجر الأساس لمشاريع ميناء الفاو الكبير".