آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

الإعلان عن تحالف جديد بين السامرائي والخنجر والكرابلة وسليم الجبوري وخالد العبيدي

سياسة | 11-04-2021, 11:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن عدد من الشخصيات السياسية، تأسيس تحالف باسم ’’العزم’’ في بغداد بمشاركة أحزاب سياسية وقوى وطنية وشخصيات مستقلة.

وقال مصدر سياسي مطلع، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تحالف العزم الجديد الذي تشكل للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، سيتزعمه خميس الخنجر".

وأضاف، أن "التحالف يضم (مثنى السامرائي، سليم الجبوري، صلاح مزاحم الجبوري، خالد العبيدي، محمد الكربولي، جمال الكربولي، راكان الجبوري، سلمان اللهيبي، محمد العبد ربه، قتيبة الجبوري)".

وكانت الحكومة العراقية، قد حددت في وقت سابق، العاشر من تشرين الأول المقبل موعداً لإجراء الانتخابات المبكرة، بعد تأجيلها عن موعدها السابق.

من جانبه، قال عضو التحالف الجديد، محمد نوري عبد ربه، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تحالف العزم تشكل يوم أمس بمشاركة وزراء ونواب حاليين وسابقين"، مبيناً أن "هناك سعياً لاستقطاب شخصيات أخرى فاعلة ومؤثرة في المشهد السياسي".

وأضاف، أن "تحالف العزم مكون من سبعة أحزاب رئيسية ستدخل الانتخابات بدون تسمية، وأي حزب على شكل فردي"، لافتاً إلى أن "هنالك مباحثات مع كتل شيعية للدخول الى التحالف".

وتابع عبد ربه، أنه "من المؤمل أن يكون هنالك تحالفاً كبيراً يضم كتلاً شيعية وسنية وكردية في طور الإعداد والتفاهمات سيعلن عنه في الايام المقبلة".