آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

اقتربت من 4 درجات على مقياس ريختر.. تسجيل 5 هزات أرضية في السليمانية

محليات | 11-04-2021, 09:09 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

أعلنت الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الأحد (11 نيسان 2021)، تسجيل خمس هزات أرضية شرقي محافظة السليمانية.

وذكرت الهيئة في بيان لها تلقته (بغداد اليوم)، أن "المراصد الزلزالي سجلت حدوث خمس هزات أرضية فجر اليوم بالقرب من الحدود العراقية- الإيرانية شرق محافظة السليمانية".

وأضافت، أن "الهزة الأولى وقعت عند الساعة 4:30 فجراً، بقوة 3.6 درجات على مقياس ريختر على بعد 54 كم عن مركز السليمانية، فيما حدثت الثانية بقوة 3.4 درجات عند الساعة 4:35 فجراً على بعد 56 عن مركز السليمانية، والثالثة 3.8 درجات عند الساعة 4:46 دقيقة على بعد 59 كم من مركز المحافظة".

وبحسب البيان، فإن "الهزة الأرضية الثالثة وقعت عند الساعة 4:48 دقيقة وبقوة 3 درجات على بعد 55 كلم عن مركز السليمانية، وأخيراً كانت الهزة الخامسة بقوة 3.7 درجات عند الساعة 5:22 وتبعد 55 كلم عن مركز السليمانية".

وتم الشعور ببعض تلك الهزات الأرضية بشكل خفيف من قبل المواطنين الساكنين بالقرب من الحدود في محافظة السليمانية، بحسب ما جاء في تقرير الهيأة التي دعت "المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية".