آخر الأخبار
التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني"

كورونا.. محافظة عراقية تدق ناقوس الخطر: الوضع خطير جداً ولم يعد هناك مكان بالمستشفيات

محليات | 10-04-2021, 21:13 |

+A -A

بغداد اليوم- واسط

أعلنت صحة محافظة واسط، اليوم السبت، عدم قدرتها على استيعاب المزيد من المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات.
وقالت المحافظة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بالنظر للمعطيات اليومية للوضع الوبائي في محافظتنا الخاص بجائحة كورونا نود أن نبين لابناء محافظتنا الكرام إن المنحنى الوبائي في المحافظة وصل إلى مرحلة خطيرة جداً جداً حيث تسجل فرقنا الطبية يوميا المئات من الحالات الموجبة ".
وأضاف البيان ان "جميع مراكز العزل في المحافظة في الأقضية وفي مستشفى الزهراء التعليمي في طريقها إلى الوصول للطاقة الاستيعابية القصوى والشيء الخطير جدا ان اغلب هذه الحالات تصل إلى المستشفيات في حالة حرجة جدا وتحتاج إلى أجهزة التنفس الاصطناعي والتي تكاد تصل إلى الطاقة الاستيعابية الكاملة".
وتابع أنه من "المؤسف ان رغم هذا الوضع الوبائي الخطير في المحافظة نلاحظ ان نسبة الالتزام بتعليمات لجنة الصحة والسلامة الوطنية وتعليمات خلية الازمة في المحافظة تكاد تكون معدومة ولا تتعدى نسبة 5 ‎%‎ فقط حيث يلاحظ عدم التزام المواطنين بارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات وأيضا نلاحظ عزوفا غريبا عن أخذ اللقاح الذي وفرته وزارة الصحة في كل المراكز الصحية مجانا".
وأشار البيان الى أن "خلية الازمة في دائرة صحة واسط في الوقت الذي نحذر فيه من تداعيات عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية  وبالأخص ارتداء الكمامة والابتعاد عم التجمعات في الأماكن المغلقة ندعو الأخوة المواطنين بالتوجه للمراكز الصحية لأخذ اللقاح الخاص بجائحة كورونا والالتزام التام بالتعليمات الصحية".
وتقدم البيان بالشكر  والتقدير "لابطال الجيش الأبيض بكافة مسمياتهم على جهودهم الكبيرة والمضنية وهم يواجهون هذا الوباء رغم الخطورة الكبيرة من اجل حماية اهلهم في محافظة واسط وتقديم الخدمات الطبية لهم".