آخر الأخبار
الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها

عضو بخلية الأزمة في البصرة يحدد موقف المحافظة من تزايد عدد الإصابات الخطيرة بكورونا

محليات | 10-04-2021, 18:05 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة:

أكد عضو خلية الأزمة  الصحية في محافظة البصرة، حكيم المياحي، إن الحكومة المحلية تعمل بالتنسيق مع دائرة الصحة والأجهزة الامنية على وضع الخطط الكفيلة بمكافحة فيروس كورونا، مبينا إن الحكومة المحلية لديها الخبرة الكافية بالتعامل مع الحالات الخطرة في المناطق الموبوءة بالفيروس.
وقال المياحي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحكومة المحلية في البصرة أصبحت لديها الخبرة الكافية في التعامل، مع الحالات المتزايدة والخطرة، التي تظهر في المناطق الموبوءة، من خلال فرض قرارات جديدة بما يخص الحظر والتعليمات حول فترة الدوام بالنسبة للدوائر والمؤسسات الحكومية".
واضاف ان "الدوام الحالي في دوائر الدولة هو 50% ، ويبقى على المواطن الإلتزام بالقانون، واجراءات الحظر الصحي حتى لا يعرض نفسه وعائلته والآخرين للإصابة".
وحث عضو خلية الازمة المواطنين الى "الاسراع نحو المراكز الصحية لأخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، منوها الى "وفرة كميات اللقاح في المراكز الصحية".
ولفت إلى انه "وفي حال سارت الامور على هذا المعدل من خلال إلتزام المواطن بالإجراءات الوقائية والصحية ، نأمل خلال أشهر ان تصل نسبة الاصابات بالفيروس الى مستويات متدنية.

وفي وقت سابق، قال الوزير حسن التميمي، اليوم السبت (10-4-2021)، إنَّ “العراق لا يزال في الموجة الثانية لكورونا ولم يتعرَّض إلى موجة ثالثة أو رابعة كما حدث في بعض الدول".

وعزا التميمي، في تصريح لصحيفة الصباح ’’شبه الرسمية، ارتفاع الاصابات المسجلة ضمن الموقف الوبائي إلى "ضعف التزام المواطنين بالتعليمات الوقائيَّة، مع عودة الفعاليات المجتمعيَّة والتجمعات الانتخابيَّة وحفلات تخرج الطلبة والمناسبات الدينيَّة ومجالس العزاء وحفلات الزفاف وفتح الأسواق والمولات".

وذكر التميمي أنَّ "الوزارة صنَّفت بعض المدن في بغداد مثل مدينة الصدر والشعلة والحريَّة والكاظميَّة والشعب والشورجة وجميلة وسوق الغزل ومناطق أخرى، فضلا عن مدن في محافظة البصرة وكردستان وعدد من المناطق الريفيَّة بمناطق عالية الخطورة".