آخر الأخبار
عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين

سيبحث هذه الملفات.. بارزاني يصل إلى بغداد مساء اليوم

سياسة | 10-04-2021, 11:51 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، سيروان حسن، اليوم السبت (10 نيسان 2021)، أن رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، سيزور العاصمة بغداد مساء اليوم على رأس وفد يمثل جميع الأحزاب الكردية.

وقال حسن في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "بارزاني سيلتقي خلال الزيارة بالرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية، لبحث عدد من الملفات المشتركة".

وأوضح، أن "الوفد سيبحث ملف الانتخابات المبكرة والتحضير لها، وأوضاع المناطق المتنازع عليها في سنجار وكركوك وباقي المناطق، وإمكانية تطبيع الأوضاع فيها قبل الانتخابات".

وأشار إلى أن "الوفد سيتباحث في مواضيع أخرى تتعلق بالوضع الداخلي للعراق وحل المشكلات العالقة بين بغداد وأربيل بالتفاهم وعن طريق الدستور"، مبيّناً أن "الوفد لا علاقة له بوفد حكومة الإقليم الذي سيزور بغداد في الأيام المقبلة، ليناقش مواضيع أخرى منها الموازنة والنفط وغيرها".