آخر الأخبار
نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان تجمع عربي: مشكلة كركوك تتعقد وعلى السوداني التدخل

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق 3 جنود بتهمة ’’الخيانة العظمى’’

عربي ودولي | 10-04-2021, 11:19 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أصدرت وزارة الدفاع السعودية، اليوم السبت (10 نيسان 2021)، بياناً أكدت فيه تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة جنود من منتسبي الوزارة، بتهمة ارتكاب ما أسمته بـ "جريمة الخيانة العظمى".

وذكرت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "الجندي الأول/ محمد بن أحمد بن يحيى عكام، والجندي الأول/ شاهر بن عيسى بن قاسم حقوي، والجندي الأول/حمود بن إبراهيم بن علي حازمي، من منسوبي وزارة الدفاع أقدموا بصفتهم العسكرية على ارتكاب جريمة الخيانة العظمى".

وأضاف البيان، أن "التحقيق معهم أسفر عن إدانتهم بارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم، وثُبت ما نسب إليهم مما جعلهم في حل من هذه الأمانة العظيمة الموكلة لهم قبل أن يتعدى ضرر فعلهم إلى كيان الوطن وأمنه".

وأشار بيان الوزارة السعودية إلى أنه "قد صدر بحقهم حكم بثبوت إدانتهم بما أُسند إليهم والحكم عليهم بالقتل وفقًا للمقتضى الشرعي والنظامي، وتم استيفاء إجراءات تدقيق الحكم، والمصادقة عليه وصدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهم"، موضحة أن "حكم القتل تم تنفيذه بحق المذكورين في هذا اليوم السبت بقيادة المنطقة الجنوبية".