آخر الأخبار
الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة السعودية تعلن "الإنذار الأصفر": موجة غبار واسعة تطال أجزاء عديدة في المملكة مصرع واصابة 7 اشخاص بانفجار شرق طهران علماء روس يتوصلون لطريقة جديدة لعلاج سرطان الكلى

عضو بالأمن النيابية يكشف عن دراسة أمنية عالية المستوى بشأن عودة أسر الإرهابيين من الهول

سياسة | 9-04-2021, 12:50 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

 كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب بدر الصائغ، اليوم الجمعة، عن دراسة مستفيضة حول الاثار الخطيرة لعودة أسر الإرهابيين من مخيم الهول السوري إلى مناطق سكناهم في العراق.

وقال الصائع في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مخيم الهول السوري نعده قنبلة موقوتة وتم منافشة هذا الملف على أعلى المستويات في الدولة العراقية من قبل لجنة الامن والدفاع النيابية سواء مع رئاسة الجمهورية او رئاسة الوزراء والوزارات الامنية".

وأضاف، أن "الدراسة  التي أعدها خبراء أمنيين عراقيين حول مخيم الهول أشارت الى آثاره الخطيرة على الامن العام للبلاد وتم أرسالها الى الحكومة العراقية ".

وأشار الصائع إلى أن "الوضع الامني للبلاد غير مستقر بشكل يتيح عودة أسر الإرهابيين الموجودة في مخيم الهول الى مناطق سكناهم، الا بعد اجراء مسح أمني شامل لهم، وعودة الاستقرار الامني".