آخر الأخبار
الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" - عاجل ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35

المفوضية تحسم الجدل بشأن امكانية إجراء الانتخابات الكترونياً بسبب جائحة كورونا

سياسة | 9-04-2021, 13:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أوضحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة (09 نيسان 2021)، مدى إمكانية إجراء الانتخابات بشكل إلكتروني، مثل الانتخابات التي حصلت في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً بسبب انتشار جائحة كورونا.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المفوضية مُلزمة بقانون الانتخابات رقم 9 لسنة 2020، حيث ملزمين بالبطاقة البايومترية والالكترونية والبيانات الحيوية"، مضيفةً: "لا يمكن أن تكون الانتخابات إلكترونية، لأنه يجب أن تكون وجهاً لوجه لأخذ البيانات الحيوية والنصية للناخبين".

وبشأن الإجراءات الوقائية المُتخذة، أوضحت الغلاي، أن "المفوضية تعمل مع لجنة الصحة والسلامة الوطنية على سلامة الناخبين والموظفين، بما يضمن سلامتهم، وهناك تنسيق عمل وإرشادات وقائية، وتعفير دائم، من أجل الحفاظ على سلامة الجميع".

أما ما يخص الاعتراضات على عدم إجراء الانتخابات الخارجية، أكدت المتحدثة باسم المفوضية، أن "المفوضية لم تردها حتى الآن أي إجابة من الهيئة القضائية للانتخابات".