آخر الأخبار
إستضافات وتدقيق.. البرلمان يعلن موقفه من الاتفاقيات الموقعة مع تركيا - عاجل القبض على شخص قتل شقيقه بالسكين واختبأ بمنزل "اخته" شمال شرقي بغداد بعد تحذير الفيفا.. الحكومة تتحرك لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

عمليات بغداد تعلن ضبط كدس أسلحة ومتفجرات جنوبي بغداد

أمن | 8-04-2021, 14:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عثرت قوة من قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، على كدس من المواد المتفجرة جنوبي بغداد.

وذكر إعلام العمليات في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تنفيذاً لتوجيهات قائد عمليات بغداد اللواء الركن أحمد سليم بهجت بتنشيط مصادر الاستخبارات وتحليل المعلومات الواردة  من قبل ضباط استخبارات أكفاء، وبعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود كدس للمواد المتفجرة عبارة عن مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية مخبأ تحت التراب في المناطق الزراعية جنوبي بغداد منطقة اللطيفية 5 كيلو قاطع مسؤولية فرقة المشاة السابعة عشر".

وأضاف، "بتوجيه قائد الفرقة وبأشراف ومتابعة مباشرة  من قبل مدير استخبارات عمليات بغداد، خرجت قوة بأمرة أمر الفوج الثاني لواء المشاة (25) مع ضابط استخبارات الفوج، واثناء البحث تم العثور على المواد التالية:- (9) قنابر هاون عيار 60ملم، و(4) صاروخ قاذفة RBG7، مع صاروخ محلي الصنع وهاون 60 ملم مع ركيزته، وثلاثة  قاذفات من نوعRBG7 وسبطانة سلاح قناص وحاوية عتاد واحدة".