آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الأحزاب الكردية تجتمع لمناقشة الملفات العالقة مع بغداد

سياسة | 8-04-2021, 12:47 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

كشف مصدر سياسي كردي، اليوم الخميس، مطلع عن أبرز ما سيتم بحثه خلال اجتماعات الأحزاب في إقليم كردستان والذي دعت له رئاسة الإقليم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "اجتماعا سيعقد اليوم في أربيل بدعوة من رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني يجمع الأحزاب الكردية المختلفة وسط مقاطعة لمجموعة من أحزاب المعارضة".

وأضاف أن "الاجتماع سيركز على الأوضاع العامة وتشكيل تحالف انتخابي كردستاني في المناطق المتنازع عليها وترميم البيت الكردي الداخلي قبل الانتخابات المقبلة، وأيضا الأوضاع في العراق والمباحثات المقبلة مع الحكومة الاتحادية بخصوص أوضاع المناطق المتنازع عليها، وأيضا التحديات الاقتصادية التي تواجه الإقليم ومسائل أخرى".

وأكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، أمس الأربعاء (7 نيسان 2021)، أن اتفاق الموازنة الأخير كان بمثابة إعادة بناء جسور الثقة التي تم هدمها مع رؤساء الكتل والأحزاب الشيعية عام 2017، على حد تعبيره.

وقال سلام في حديث لـ (بغداد اليوم) إنه "بعد هذا الاتفاق الإيجابي على حصة الإقليم في موازنة 2021، يجب الذهاب باتجاه حلحلة عدد من المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل".

وأضاف، أن "أهم المواضيع التي يجب حلها قبل الانتخابات المبكرة المقبلة، هي تفعيل اتفاقية سنجار، وحل المسائل المتعلقة في الانتخابات في كركوك والمناطق المتنازع عليها، لضمان عملية اقتراع ناجحة ونزيهة، ويجب مشاركة الكرد فيها إداريا وأمنيا".