آخر الأخبار
أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" - عاجل اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع

محافظ ذي قار الجديد يطلق مجموعة وعود للأهالي ويدعوهم ليكونوا ’’مجلساً استشارياً’’

محليات | 8-04-2021, 11:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 
اطلق محافظ ذي قار الجديد، أحمد غني الخفاجي، اليوم الخميس (8 نيسان 2021)، وعوداً لأهالي المحافظة تخص الخدمات والأعمار، فيما داعاهم ليكونوا ’’مجلساً استشارياً’’ للمحافظة.
وقال الخفاجي، في مؤتمر صحفي عقده بالمحافظة اليوم، "ستبدأ اليوم صفحة جديدة في تاريخ المحافظة، صفحة يسودها الأمن والسلم المجتمعي، وسيكون عملنا ميدانيًا اكثر من كونه عمل مكتبي، وسنتابع كل الملفات، وليتسنى لنا الوقوف على مشاكل المواطنين ومتابعة المشاريع المتلكئة".
وأضاف ان "محافظة ذي قار مقبلة على حملة إعمار كبيرة خلال الايام المقبلة"، مشيرا إلى ان "الحكومة الاتحادية داعمة لمحافظة ذي قار".
وقال "سنكون اوفياء لأبناء محافظة ذي قار ولدماء شهدائها الابرار"، مطالباً ابناء المحافظة "بالتكاتف لبناء محافظة ذي قار وتقديم الخدمات".
ولفت "لدينا خطة عمل متكاملة من ثلاث مراحل ستنفذ من الان"، مشيرا إلى ان "المرحلة الأولى تشمل الخطة الطارئة كمعالجة ازمة شحة المياه في بعض مدن المحافظة وتقديم الخدمات البلدية المختلفة".
وتابع "المرحلة الثانية وستركز على انجاز المشاريع الخدمية الضرورية، والمرحلة الثالثة ستشمل اعلان مشاريع ستراتيجية ووضع حلول استراتيجية شاملة".
ووجه المحافظ بـ"تشكيل غرفة عمليات للكهرباء تكون منعقدة بشكل دائم لمتابعة المشاكل ووضع الحلول العاجلة لأي أزمة محتملة"، لافتاً بالقول ان "تخصيصات المحافظة المالية ضمن الموازنة ستترجم الى عمل ومشاريع على الارض في جميع مدن ذي قار".
وقال الخفاجي "سنتابع بشكل مباشر ملف قائممقام قضاء الرفاعي وسأزور قريباً القضاء للقاء بأهله وكل ابنائه للاستماع الى رؤيتهم"، ماضياً بالقول "كل ابناء محافظة ذي قار هم مجلس استشاري ومرحب بهم للعمل مع الحكومة المحلية ودعمها بالرؤى والافكار للنهوض بالواقع الخدمي".

وأعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الاربعاء، تكليف احمد غني الخفاجي بمهمام محافظ ذي قار.

وبحسب وثائق صادرة عن مدير مكتب رئيس الوزراء رائد جوحي، فأنه "يكلف احمد غني الخفاجي بمهمام محافظ ذي قار اعتبارا من تاريخ صدور الكتاب الموافق (2021/4/6)".