آخر الأخبار
رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين

برلماني يحمل التربية مسؤولية ما يحدث في الامتحانات الخارجية

محليات | 8-04-2021, 11:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حمل عضو لجنة التربية النيابية، رعد المكصوصي، اليوم الخميس (8 نيسان 2021)، وزارة التربية مسؤولية الأخطاء الحاصلة في الامتحانات الخارجية.

وقال المكصوصي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، "بعد ان صُنف التعليم داخل العراق بتصانيف متقدمة خلال الفترات الماضية، شهدنا انحداراً خطيراً في العملية التعليمية في البلاد وأصبحنا نشهد بوادر توسع الأزمة خصوصاً في هذه الأيام".

وأضاف ان "ما يحصل في الامتحانات الخارجية؛ هو تهاون من قبل الجهات المعنية بوضع الأسئلة وطريقة طباعتها الرديئة".

وأوضح "إذ تعرضت الأسئلة الوزارية للسادس الابتدائي لعدد من الأخطاء، تحديداً مادتي الرياضيات والانجليزي، إذ فقدت مادة الرياضيات الفرع (ب) في السؤال السادس، أما مادة الانكليزي الاخرى قد نالها خطأ آخر في السؤال الخامس إذا تعرض الفرع A لمحو جزء كبير منه فضلاً عن عدم وجود الفرع B بشكل تام ".

وختم بالقول "من جهتنا كممثلين خولنا الشعب لممارسة دورنا الرقابي، نحمل مسؤولية الاستهانة بمستقبل الطلبة، وعلى وزارة التربية الوقوف على هذا التقصير ومعالجة هذا المشكلة بأسرع وقت ممكن".

وفي الثالث من شهر نيسان الجاري، توجه نحو 400 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات البلاد، لخوض الامتحان التمهيدي / الخارجي، للمراحل الدراسية المنتهية (الابتدائية، المتوسطة، الإعدادية) للعام الدراسي الحالي.

ونقل بيان صادر عن وزارة التربية، أن "هناك أكثر من (75) ألف طالب ضمن مرحلة الابتدائية، و(250) ألف طالب متوسطة وكذلك (15) ألف طالب علمي/ أحيائي مع (10) آلاف طالب للفرع التطبيقي، فضلاً عن مشاركة (45) ألف طالب ادبي، سيؤدون الامتحانات التمهيدية ضمن المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة، حيث تم توزيعهم على المراكز الامتحانية".