آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

التسجيل إلزامي.. منصة جديدة باسم ’’عراق مسافر’’ لراحة المسافرين وتقليل انتظارهم

محليات | 8-04-2021, 09:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت سلطة الطيران المدني، اليوم الخميس (08 نيسان 2021)، إطلاق وزارة الصحة والبيئة منصة أسمتها بـ "عراق مسافر"، بالتعاون مع السلطة في مطارات البلاد.

وذكر إعلام السلطة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزارة الصحة وبالتعاون مع سلطة الطيران المدني العراقي، أطلقت منصة عراق مسافر لتوفير الراحة للمسافرين القادمين والمغادرين من وإلى العراق، والمساعدة في الحد من تقليل الانتظار على كاونترات تسجيل الدخول للطائرات".

وأشارت إلى أن "هذه المنصة تضم قائمة بالمختبرات المعتمدة لإجراء فحص PCR طبقا لتوجيهات وزارة الصحة العراقية، بالإضافة إلى قوائم مرجعية أخرى"، مضيفةً أنها "ستقبل فقط الشهادات الصادرة عن المختبرات المعتمدة المذكورة في المنصة".

وأوضحت، أن "المسافرين بإمكانهم الاطلاع على شهادات اختبار PCR الخاصة بهم في المنصة، مما يجعل التنقل في المطار أسرع باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR غير التلامسي، للتحقق من إصدار الشهادات، ويساهم في الحد من إمكانية تزوير نتائج الفحوصات وضمان امتثال المختبرات الى اعلى المعايير"، مؤكدةً أنه سيكون لزاماً على المسافرين القادمين أو المغادرين من وإلى العراق التسجيل في المنصة".

للدخول إلى الرابط اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا