آخر الأخبار
"قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية

متحدث الصحة: ارتفاع إصابات كورونا يوم أمس كان متوقعاً بعد تحذيراتنا المتكررة من التفشي

محليات | 7-04-2021, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، الأربعاء (7 نيسان 2021)، أن ارتفاع عدد إصابات كورونا يوم أمس، كان متوقعاً، بعد التحذيرات المتكررة من تفشي الوباء.

وقال البدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارة الصحة حذرت سابقاً من احتمالية ارتفاع الإصابات بكورونا، وارتفاع يوم أمس كان متوقعاً".

وأضاف، أن "المؤسسات الصحية قادرة على التعامل مع هذا الارتفاع، ولدينا آلاف الأسرة لاستقبال حالات الإصابة بالوباء"، مؤكداً أن "الوضع الصحي الحالي تحت السيطرة".

وأوضح البدر، أن "مستجدات الوضع في الفترة المقبلة تعتمد على الموقف الوبائي، ومستوى الالتزام بإجراءات الوقاية، ونسبة الملقحين".

وأشار إلى أن "اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ستعقد اجتماعاً لمناقشة الوضع الصحي في البلاد، وسيتم الإعلان عن مقررات الاجتماع رسمياً".