آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

برلماني يطالب بكشف نتائج التحقيق في استهداف أبراج الكهرباء

سياسة | 7-04-2021, 12:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب النائب مضر الكروي، الأربعاء (7 نيسان 2021)، بكشف نتائج التحقيقات في الهجمات ضد محطات الكهرباء داخل البلاد.

وقال الكروي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العديد من المحافظات العراقية ومنها ديالى تعرضت في الأشهر الماضية إلى سلسلة هجمات استهدفت خطوط هامة لنقل الكهرباء ما أدى إلى خسائر مادية كبيرة تصل إلى مليارات الدنانير، ناهيك عن الأضرار الاقتصادية الأخرى للأسواق والمنازل وبقية المهن الأخرى".

وطالب الكروي بـ "كشف نتائج التحقيقات في الهجمات ضد محطات الكهرباء وبيّان هوية الجهات التي تقف وراءها، مؤكدا بأن الهجمات دائما تزداد وتيرتها مع حلول الصيف ما يستدعي موقف أمني مبكر لدرء مخاطر أي عمليات استهداف مباشر وتعزيز الإجراءات لتأمين الخطوط خاصة المحورية والاستراتيجية".

وأشار إلى أن "ديالى تشهد منذ سنوات حرب كهرباء خاصة لاستهداف الخطوط الرئيسية، مبينا أن الحرب لم تنتهِ في ظل وجود نشاط إرهابي في بعض المناطق"، داعيا إلى "ضرورة تعزيز الإجراءات لتفادي أي عمليات استهداف تنعكس تداعياتها السلبية على ملف الطاقة الذي يعاني من تحديات في اغلب المحافظات العراقية".

وتتعرض أبراج الكهرباء، بين فترة وأخرى، إلى هجمات إرهابية، وإخراجها عن الخدمة، بغية إلحاق الضرر بمنظومة الطاقة في البلد.