آخر الأخبار
تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة)

نائب: رواتب شهرية بانتظار المحاضرين.. سينالون حقوقهم

سياسة | 6-04-2021, 19:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
رد النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، اليوم الثلاثاء (6 نيسان 2021)، على ما يطرح في وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص تخصيص مكافآت مالية فقط للمحاضرين المجانيين دون التعاقد معهم.
وقال المسعودي في تصريح متلفز، تابعته (بغداد اليوم)، ان "اللجنة المالية في مجلس النواب كانت على قدر عالٍ من المسؤولية، حيث تركت الباب مفتوحاً أمام الحكومة من أجل ايجاد حل لملف المحاضرين المجانيين".
وتابع "كما ان رغبة المالية النيابية في ايجاد حل للمحاضرين المجانيين، كانت واضحة من خلال قانون الاقتراض الأول والثاني، من حيث إعطاء الصلاحيات للحكومة من اجل التعاقد معهم". 
وبين ان "أعداد المحاضرين كبيرة جداً، حيث وصل عددهم إلى 32 الف محاضر مجاني في إحدى المحافظات".
وأردف بالقول ان "ما ينتشر في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص وجود مكافآت فقط للمحاضرين أمر غير صحيح، حيث سيتم تخصيص رواتب شهرية لهم لمدة 12 شهراً، ويتم التجديد معهم نهاية كل عام".
واكمل إن "وزارة التربية واللجنة المالية النيابية، تولي اهتماماً كبيراً بالمحاضرين، ولن يحدث هناك اي غبن تجاه اي احد من المحاضرين او الاداريين المجانيين، وسوف يحصلون على حقوقهم بشكل كامل".

وأعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء (6 نيسان 2021)، موافقة مجلس الوزراء على التعاقد مع المحاضرين والاداريين المجانيين العاملين في وزارة التربية.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم)، ان "مجلس الوزراء وافق على التعاقد مع المحاضرين والاداريين المجانيين، وفق الغطاء المالي المخصص اليهم بالموازنة لسنة 2021".

وحصلت بغداد اليوم على وثيقة بقرار مجلس الوزراء تحدد فيها مبلغ 250 ألف دينار كراتب شهري للمحاضرين.

وخلال الجلسة، قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، "استمعنا خلال الأيام الماضية إلى مزايدات إعلامية بشأن قضية المحاضرين، ورغم ان هذا الملف نتاج مراحل سابقة وعدم تخطيط، فقد وضعنا في الموازنة آلية لمعالجة هذه القضية كونها تهم شريحة أساسية".

وتابع: "للأسف تم تغيير الارقام والنصوص في الموازنة، ومع هذا سيتم إعداد صيغة ستعرض في الجلسة من اجل تحقيق الانصاف لهذه الشريحة ولو بالحدود الدنيا".