آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

درجال يتحدث لـ (بغداد اليوم) عن آخر استعدادات ’’خليجي 25’’ ويوجه رسالة للدول الداعمة

سياسة | 6-04-2021, 12:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، اليوم الثلاثاء (06 نيسان 2021) أن دول مجلس التعاون الخليجي حريصة على إقامة بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة.

درجال وخلال حديثه لـ (بغداد اليوم) قال، إن "استضافة البصرة لهذه البطولة والحدث الرياضي، سيكون من أهم الأحداث التي تنظمها بطولات الخليج في العراق على مر التاريخ".

وأضاف، أن "العراق مستعد لاستضافة هذا العرس الخليجي، ولا ننسى روح التعاون والتصريحات الإيجابية التي صدرت من قبل أشقائنا في دول الخليج على إقامة هذه البطولة في البصرة".

وأشار إلى أن "أعضاء ممثلي الاتحادات الخليجية اطلعوا على المدينة الرياضية وملاعبها والفنادق، وكل المرافق والمنشئات الموجودة في البصرة، وننتظر التقرير النهائي لرؤساء الاتحادات الخليجية".

وأثنى الوزير على "التصريحات المشجعة التي خرجت من الاشقاء في مجلس التعاون الخليجي، وبالخصوص قطر، والبحرين، والإمارات، والسعودية، واليمن، وحرصهم الكبير على استضافة العراق لهذا الحدث الكبير، الذي سيكون واحداً من أهم الأحداث التي ستنشئها بطولات الخليج على مر التاريخ".

وقبل يومين، وصل الوفد الخليجي إلى العراق من أجل الاطلاع على الاستعدادات وواقع المدينة الرياضية في محافظة البصرة، لإقامة البطولة عليها.

وقرر الوفد اعتماد ثلاثة ملاعب لإجراء مباريات بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة، وهي ملعب البصرة الدولي (سعة 65 ألف متفرج)، وملعب الميناء (سعة 30 ألف متفرج)، والملعب الثانوي "الفيحاء" (سعة 10 آلاف متفرج).