آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

متوقعاً التوجه لدولة خليجية أخرى.. مستشار الكاظمي يحدد الهدف من زيارة الإمارات

سياسة | 5-04-2021, 09:03 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

حدد مستشار رئيس الوزراء، حسين علاوي، الاثنين (5 نيسان 2021)، أبرز أهداف زيارة الكاظمي إلى الإمارات، فيما توقع قيام الأخير بزيارة دولة خليجية أخرى.

وقال علاوي، في تصريح صحفي، إن "أهداف زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى دولة الإمارات هي زيارة اقتصادية تنموية تهدف إلى استثمار السياسة الخارجية في خدمة الاقتصاد العراقي، وكذلك في تعزيز مكانة العراق إقليميا باتجاه الدول الخليجية والعربية، فضلا عن تبادل وجهات النظر باتجاه المشاكل التي تحيط بالمنطقة".

وأضاف، أن "هذه الزيارة لها ثقلها عبر الوفد الذي يقوده رئيس الحكومة، وكذلك الملفات الخاصة بالاقتصاد، والاستثمار، والطاقة والنقل، وتفعيل العامل الثقافي للشراكة بين الشعبين العراقي والإماراتي، وأيضا استثمار تبادل وجهات النظر باتجاه الاستثمارات المقبلة في العراق من قبل الشركات الإماراتية التي من المتوقع أن تتركز في قطاع الطاقة والكهرباء والإسكان والنقل".

وأشار المستشار الحكومي، إلى أن "الزيارة تهدف أيضا إلى تعزيز الاستثمارات الاماراتية في العراق وخلق شراكة بالملفات الاقتصادية من اجل خدمة الشعب العراقي، وتوفير فرص العمل للعراقيين وكذلك نقل التكنولوجيا والقدرات والإمكانات الدولية للعراق".

وتوقع ان "يجري رئيس مجلس الوزراء زيارة إلى دولة خليجية أخرى"، من دون تحديد اسم هذه الدولة"، مشيراً إلى ان "الكاظمي يسعى للتعريف بالبرنامج الاقتصادي للدولة العراقية التي هي بحاجة للشراكة في مجال تطوير البنى التحتية، وخلق فرص عمل للشباب، وكذلك نقل التكنولوجيا والتسريع في عملية الإعمار لقطاعات مهمة ومثمرة للاقتصاد العراقي".