آخر الأخبار
مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول من "4 محاور".. الدفاع المدني يعلن خطته لموسم حصاد الحنطة التربية: ادراج 1520 حالة إنسانية بمنحة صندوق الدعم التربوي

نصيف: الموازنة خصصت أموالاً في غير محلها.. المحاضرون أولى بها

سياسة | 4-04-2021, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، اليوم الأحد (4 نيسان 2021)، أن الكثير من الأموال أهدرت على مشاريع وقروض وأبواب ليس في محلها ضمن موازنة 2021 ولم يتم انصاف المحاضرين المجانيين والمفسوخة عقودهم في وزارة الداخلية.

وقالت نصيف في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكثير من الأموال، أهدرت في موازنة 2021 على مشاريع وقروض وأبواب صرف ليس في محلها وكان من المفترض أن تقنن باتجاه حل مشكلة العراقيين من المحاضرين والمفسوخة عقودهم".

وأضافت: "كان من المفترض تثبيت (عقود 315) من المحاضرين وليس اعطائهم منحة مالية، في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار والوضع الاقتصادي الحرج ومضاربات السوق وترك المواطن يواجه هذه الازمات من دون قانون يضبط توازن السوق".

وشهدت سبع محافظات عراقية، اليوم الأحد، تظاهرات حاشدة للمحاضرين المجانيين في وزارة التربية، للمطالبة بإنصافهم في موازنة 2021 وتحويلهم إلى عقود وتعديل مرتباتهم الشهرية.

وأقر مجلس النواب، في موازنة 2021، بتخصيص 900 مليار دينار، منحة مالية للمحاضرين المجانيين وموظفي الأجور اليومية في وزارة الكهرباء.