آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

حسين: بحثت مع نظيري السويسري ملف الأموال العراقية المجمدة وقدوم شركات بلاده إلى العراق

سياسة | 3-04-2021, 18:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم السبت، انه بحث مع نظيره السويسري إجنازيو كاسيس الذي وصل بغداد اليوم ملف الأموال العراقية المجمدة وقدوم شركات بلاده إلى العراق.

وذكر حسين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السويسري، "سعيد بالزيارة التأريخية لوزير الخارجية السويسري إلى بغداد، حيث بحثنا خلال اللقاء معه ملف الأموال العراقية المجمدة منذ عهد النظام السابق وتطرقنا إلى ضرورة قدوم شركات الأدوية السويسرية إلى العراق".

وأضاف "وقعنا مذكرة تفاهم بالعراق وسويسرا تتعلق بالمشاورات السياسية المشتركة، وناقشنا قضية الهجرة واللاجئين وكيفية التعامل مع هذا الملف على المستوى السويسري والأوربي، وبحثنا ايضا إعادة فتح السفارة السويسرية في بغداد".

من جانبه قال وزير الخارجية السويسري في المؤتمر، ان "هذه أول زيارة لوزير خارجية سويسرا إلى العراق على الإطلاق وأول زيارة لمسؤول سويسري منذ 1979".

واضاف، "زيارتنا لبغداد لن تكون الأخيرة، وسأجري جولة في لبنان والأردن بالأهداف نفسها التي تدعم الاستقرار، ونسعى إلى إقامة علاقات صحيحة بهدف إعادة الاستقرار للمنطقة".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وزير الخارجية السويسري إلى بغداد في زيارة رسمية.