آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

سياسي كردي يوضح حول نية سائرون والديمقراطي الكردستاني التحالف بعد الانتخابات

سياسة | 3-04-2021, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أوضح عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، إدريس شعبان، اليوم السبت (03 نيسان 2021)، بشأن الأنباء التي تحدثت عن وجود تحالف سياسي بعد الانتخابات، بين تحالف سائرون وحزب الديمقراطي الكردستاني، فيما أكد أن الوقت ما زال مبكراً للحديث عن التحالفات السياسية لما بعد الانتخابات.

وقال شعبان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني يقف على مسافة واحدة من الاحترام لجميع الأحزاب والتيارات السياسية، بما فيها التيار الصدري، وتربطنا علاقات مميزة".

وأضاف، أن "الحديث عن التحالفات لمرحلة ما بعد الانتخابات ما زالت مبكرة، فالنتائج وتفاصيل أخرى هي التي ستحسم هذه التحالفات وخارطة العملية السياسية والتشكيلة الحكومية المقبلة، ونحن ليس لدينا فيتو ضد أحد".

وكانت تقارير ونواب، تحدثوا عن وجود تقارب بين التيار الصدري والحزب الديمقراطي بزعامة مسعود بارزاني، سينتج عنه تحالف بعد الانتخابات المقبلة، المومع إجراؤها في تشرين الأول المقبل.