آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

النفط يرتفع وسط توقعات بمواصلة "أوبك +" التخفيضات الحالية

اقتصاد | 1-04-2021, 11:56 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس (01 نيسان 2021)، في ظل آمال بأن مجموعة "أوبك+"، التي ستجتمع اليوم، ستقرر مواصلة كبح الإنتاج في مواجهة ارتفاع جديد للإصابات بفيروس كورونا في بعض المناطق.

وارتفع خام "برنت" بنسبة 1.1 بالمئة إلى 63.45 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 03:26 بتوقيت غرينتش، بعد ما نزل 2.2 بالمئة أثناء الليل، وزاد الخام الأمريكي بنسبة 1.2 بالمئة إلى 59.87 دولاراً للبرميل، بعد أن هبط 2.3 بالمئة أمس الأربعاء.

ويجتمع وزراء الطاقة من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها، بينهم روسيا وكازاخستان، المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، سيجتمعون في وقت لاحق اليوم للنظر في خيارات من بينها تمديد خفض الإنتاج وزيادة تدريجية له.

وقالت شركة "أوراسيا غروب"، في تقرير بشأن الاجتماع: "النتيجة الأكثر ترجيحا، للاجتماع هي عدم حدوث تغييرات كبيرة في الإنتاج".

وأضافت: "يشير الحذر البادي في مناقشات أوبك+ إلى أن أي قرارات بشأن التخفيف ستتأجل على الأرجح إلى اجتماع أيار المقبل".

وتعرضت الأسعار لضغوط إذ خفضت "أوبك+" توقعها لنمو الطلب على النفط للعام الجاري بواقع 300 ألف برميل يوميا، مما يجعل من المرجح كثيرا أن يسفر الاجتماع عن مواصلة كبح الإمدادات.

وتكبح "أوبك+" الإنتاج حاليا بما يزيد عن سبعة ملايين برميل يوميا لدعم الأسعار وتقليص فائض الإمدادات. وتضيف السعودية إلى تلك التخفيضات مليون برميل يوميا إضافية.