آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

تفاصيل جديدة عن قصف البيشمركة وعضو بالديمقراطي يطرح فرضية بسبب الاستهداف

سياسة | 30-03-2021, 12:23 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أكد مصدر في قوات البيشمركة، اليوم الثلاثاء، فتح تحقيق مع قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك لمعرفة الجهات التي قامت بقصف قوات البيشممركة الموجودة على مقربة من ناحية التون كوبري على الحدود الفاصلة بين أربيل وكركوك.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "القصف لم يصب أيا من المقاتلين بأذى لكن هناك خشية من تكرار هذه العمليات، والتحقيق مشترك بين البيشمركة والعمليات المشتركة".

من جهة أخرى أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، أن "الهدف من القصف الأخير على قوات البيشمركة هو رسالة سياسية".

وقال سلام في حديث لـ (بغداد اليوم) إنه "في ظل تمسك الكرد بوجود التحالف الدولي والقوات الأمريكية على أرض الإقليم وعدم دخول كردستان بالصراعات الإقليمية والدولية، تحاول عدد من الجهات المسلحة إدخال الإقليم بهذا الصراع".

وأضاف، أن "هناك رسالة أخرى مع قرب التوصل لاتفاق بشأن تشكيل غرف التنسيق بين الجيش والبيشمركة في المناطق المتازع عليها، وهذه الجهات لا تريد هذا الأمر، لذلك تحاول إرباك المشهد عبر هذا القصف".

وتعرضت سيطرة أمنية تابعة لقوات البيشمركة، بين أربيل وكركوك، إلى قصف صاروخي أمس الاثنين.