آخر الأخبار
منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

مصرع أغنى ملياردير تشيكي بتحطم مروحية في ولاية ألاسكا الأمريكية

عربي ودولي | 29-03-2021, 09:53 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت مجموعة PPF المالية، اليوم الاثنين، مصرع رئيسها الذي يعد أغنى رجل في جمهورية التشيك، الملياردير بيتر كيلنر في حادث تحطم مروحية في ولاية ألاسكا الأمريكية.

وذكرت المجموعة في بيان لها، أن "خمسة أشخاص، بينهم كيلنر، لقوا حتفهم في الحادث الذي وقع السبت"، مضيفة أن "التحقيق في ملابسات الكارثة جارٍ".

ويعد بيتر كلينز شخصية أعمال ورائد أعمال تشيكي، وولد في 20 مايو 1964 في تشيسكا ليبا في التشيك، واحتل المرتبة الـ 88 في قائمة مجلة «فوربس» لأثرى أثرياء العالم، بثروة صافية بلغت 15.5 مليار دولار أمريكي.

وفي عام 1991، وبعد الإعلان عن خصخصة القطاع العام في تشيكوسلوفاكيا، أسس كيلنر صندوق الاستثمار "ppf"  بالتعاون مع ميلان فينكلر وشركة "سيكلو يونيون" المملوكة للدولة.

وفي عام 1992، أسس صندوقاً استثمارياً آخر، وخلال فترة وجيزة تمكن الصندوقان من شراء أسهم في أكثر من 200 شركة بقيمة اسمية تبلغ 5 مليارات كرونة تشيكية (217 مليون دولار).