آخر الأخبار
الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان - عاجل قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود شرقي لبنان بعد استغاثة العائلات.. ماذا حصل في "كورنيش ديالى"؟ امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة

ناشطون ينفون الاتفاق مع الكاظمي على إبقاء الأسدي محافظاً لذي قار

سياسة | 28-03-2021, 14:57 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

نفى ناشطون من محافظة ذي قار، اليوم الأحد، وجود اتفاق لإبقاء المكلف بإدارة منصب محافظ ذي قار، رئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الغني الاسدي محافظا على المدينة.

وقال الناشط عباس الجابري في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "ما يشاع بشأن وجود اتفاق بين عدد من ممثلي التظاهرات ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن الإبقاء على محافظ الناصرية المؤقت عبد الغني الاسدي لا صحة له".

وأضاف، أن "كل هذه الأخبار وما يتم تداوله هي أنباء عارية عن الصحة تبثها جهات سياسية لغرض عرقلة اختيار محافظ جديد، مبينا أن، أن ممثلي التظاهرات لا زالوا ملتزمين بالاتفاق بينهم وبين الحكومة المركزية بشأن اختيار محافظ مستقل للمحافظة وانهم يأملون من الكاظمي حسم هذا الموضوع بأسرع وقت فليس من مصلحة الجميع ان تبقى محافظة مثل ذي قار بمحافظ مؤقت".

ومن جانب أخر، قال مصدر مطلع لـ (بغداد اليوم) إن "أعضاء في مجلس النواب يضغطون على رئيس مجلس الوزراء لاختيار شخصية تناسبهم وان الكاظمي يرفض التدخلات ويحاول أن يوازن بين أعضاء مجلس النواب وبين المواصفات التي وضعها المتظاهرون".

وأضاف أن "الكاظمي أبلغ جميع أعضاء مجلس النواب ممثلي المحافظة أنه لن يختار أي محافظ متحزب وانه يسعى الى إحلال الاستقرار في المدينة من خلال اختيار محافظ مستقل لا يرتبط بأي جهة سياسية ويملك نظرة واسعة لحل الأزمة في المحافظة ويكرس عمله لصالح المدينة لا لصالح الحزب الذي ينتمي اليه".