آخر الأخبار
بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان

برلماني يرصد انخفاض التهريب في المنافذ الحدودية ويحدد نسبة مرتفعه لتراجعه

سياسة | 24-03-2021, 10:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو لجنة الزراعة النيابية، النائب جمال فاخر، اليوم الأربعاء، انحسار التهريب بنسبة 50 في المئة خلال الأسابيع الماضية.

وقال فاخر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هيأة الكمارك العراقية كان لها نشاط عالي المستوى خلال الأسابيع الماضية في المنافذ الوسطى والجنوبية من خلال تجاوز الكثير من السلبيات بالإضافة إلى مساعي جادة لإيقاف التهريب في منافذ الشمال"، لافتا الى أن "التهريب شهد انحساراً بنسبة تصل إلى 50 في المئة".

وأضاف، أن "ثلاثة إيجابيات تحققت خلال الاسابيع الماضية أبرزها عقد اجتماع موسع مع وزير الزراعة في إقليم كردستان من أجل مناقشة ملف تهريب المحاصيل والمواد الممنوعة وكان الاجتماع مثمرا وهناك تنسيق للحد من التهريب بالإضافة إلى تشديد القبضة على الطرق البرية التي يسلكها المهربون من الشمال إلى بقية المناطق لإيقاف تدفق المحاصيل والمواد المهربة والممنوعة من الاستيراد وفق روزنامة وزارة الزراعة".

وأشار إلى أن "وضع نهاية للتهريب يحتاج الى جهود ومساندة كل الأطراف الحكومية العراقية من أجل دعم الصناعة والزراعة الوطنية وتفادي إغراق الأسواق بالمستورد".

ووضعت الحكومة، ضمن برنامجها الحكومي، السيطرة على المنافذ الحدودية ومنع التهريب وإهدار الأموال، من خلال نشر مختلف صنوف الأجهزة الأمنية في منافذ العراق.