آخر الأخبار
الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني يتابع الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح"

نائبة بـ ’’الفتح’’ تسجل اعتراض تحالفها على سعر الصرف وتحدد آلية الضغط التي سيمارسها بالفترة المقبلة

سياسة | 23-03-2021, 11:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت النائبة عن تحالف الفتح، سناء الموسوي، اليوم الثلاثاء، أن تحالفها يعارض وبقوة بقاء سعر صرف الدولار على ما هو عليه في مشروع قانون الموازنة، "لما له من أثار سلبية على حياة المواطنين".

وقالت الموسوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رفع سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، أدى إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها المواطن، بالتالي ليست هناك معالجات حقيقية لأثار رفع السعر".

وأضافت أن "الفتح غير موافق على بقاء سعر صرف الدولار على وضعه الحالي"، مبينة أن "العديد من التواقيع جمعت من أجل إلزام الحكومة بإعادة سعر الصرف إلى وضعه السابق".

وشددت على "ضرورة أن تنظر الحكومة إلى الضغط الشعبي المطالب بإعادة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه في السابق".

وقالت عضو اللجنة المالية النيابية، ماجدة التميمي، في تصريح متلفز، إن، رفع سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، جاء بطلب من صندوق النقد الدولي، لمعالجة المشاكل في الاقتصاد العراقي وتجاوز الأزمة الاقتصادية، فيما قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إن احتياطي العراق النقدي، ازداد خلال هذه الشهور الأخيرة، أربعة مليارات دولار.

ويوم أمس الاثنين، قال رئيس كتلة بدر النيابية، حسن شاكر، في تصريح صحفي، إن تحالف الفتح سيعترض على سعر الصرف وسعر النفط المقر في الموازنة، مؤكداً أن ذلك سيعود بنحو 4 تريليون دينار على الموازنة، وفق حسابات أولية.