آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

ذي قار ترد على صور ’’استئجار كراسي الامتحانات’’ والتربية توجه طلبا للمواطنين

سياسة | 23-03-2021, 11:20 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

نفت مديرية تربية ذي قار، اليوم الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن عدم امتلاك بعض مدارس المحافظة مقاعد لجلوس الطلبة دفعت المديرية لاستئجار كراسي لأداء الامتحانات، فيما طالبت وزارة التربية المواطنين بتزويدها بهكذا معلومات لاتخاذ الإجراءات.

وقال مدير إعلام تربية المحافظة، بدر جواد لـ (بغداد اليوم)، إن "هذه الأنباء غير صحيحة، والصور التي انتشرت عن المدارس التي يمتحن فيها التلاميذ على الكراسي لم تكن في ذي قار".

وأضاف، أن "تربية ذي قار لم تستأجر كراسي للمدارس".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر تلاميذ مدارس، يؤدون امتحانات نصف السنة على الأرض وعدم وجود مقاعد يجلسون عليها.

من جانبها نفت وزارة التربية في تصريح لـ (بغداد اليوم)، "وجود هذه المدارس في ذي قار، مؤكدة أنها، تواصلت مع مديرية تربية ذي قار واستفسرت منها عن حقيقة المدارس ولم تكن موجودة في المحافظة".

وأكد المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، أن "الوزارة لا تنفي عدم وجود هذه المدارس وهناك بعض إدارات المدارس تعمل كل شيء من أجل إكمال أداء الامتحانات، مطالبا المواطنين الذين لديهم معلومات عن مدارس تعاني بإرسال المعلومات الكاملة إلى الوزارة من أجل اتخاذ الإجراءات الكاملة".