آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

بالفيديو.. لحظة اعتقال المحلل السياسي ابراهيم الصميدعي

بالفيديو | 20-03-2021, 14:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أظهر شريط مصور، اليوم السبت (20 آذار 2021)، لحظة اعتقال المحلل السياسي إبراهيم الصميدعي، الذي ألقي القبض عليه مساء يوم أمس.

وبحسب ما يظهر في الشريط المصور، الذي سجلته كاميرات المراقبة، فإن قوة أمنية من الشرطة مكونة من خمس سيارات، أقدم عناصرها الأمنيون على اعتقال الصميدعي، وتكبيل يديه.

وفي وقت سابق، أصدرت رئاسة محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية، مذكرة قبض وتفتيش بحق المحلل السياسي إبراهيم الصميدعي.

وأظهرت وثيقة صادرة عن محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية، وحصلت عليها (بغداد اليوم)، مذكرة القبض والتفتيش بحق الصميدعي بتهمة (إهانة السلطات العامة بإحدى طرق العلانية وفق المادة 226 من قانون العقوبات العراقي)".

وتنص المادة 226 (يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس او الغرامة من أهان بإحدى طرق العلانية مجلس الامة او الحكومة او المحاكم او القوات المسلحة او غير ذلك من الهيئات النظامية او السلطات العامة او المصالح او الدوائر الرسمية او شبه الرسمية).