آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

نائب يكشف توجهاً نيابياً لإعادة سعر صرف الدولار ويتحدث عن مصير الموازنة

سياسة | 19-03-2021, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية يوسف الكلابي، اليوم الجمعة، عن وجود توجه لإعادة سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، كما كان سابقاً.

وقال الكلابي، لـ(بغداد اليوم)، إن "مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2021 تم تعديل فقراته وهو ما يتطلب ان يأخذ النواب 48 ساعة على الاقل لدراستها قبل التصويت".

وبيّن أن "هناك توجه لإعادة سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، كما كان سابقاً، وترحيله للعام القادم ليسبقه إجراءات دعم الصناعة والزراعة وحماية المستهلك المحلي".

وبشأن حصة اقليم كردستان في موازنة 2021 أكد الكلابي أن "المادة (11) من قانون الموازنة التي تتعلق بالإقليم كارثية ولا يمكن قبولها".

وأفاد مصدر داخل اللجنة المالية البرلمانية، في وقت سابق اليوم الجمعة، بأن اجتماعاً حاسماً سيعقد في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم لحسم حصة إقليم كردستان، والتصويت على قانون مشروع الموازنة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اجتماعاً حاسماً سوف يعقد الساعة 12 ظهراً في مقر اللجنة المالية بحضور رئاسة البرلمان وقادة القوى السياسية، بما فيها الكردية من أجل حسم قضية تمرير مشروع قانون موازنة سنة 2021".

وأضاف، أن "القانون جاهز للتصويت وتم تسليم نسخة الى رئاسة البرلمان، ولم يبق الا قضية حصة اقليم كردستان في الموازنة، وهذا الاجتماع سيحاول التوصل إلى اتفاق نهائي".