آخر الأخبار
مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي نائب في البرلمان الإيراني: نستطيع تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة خلال نصف يوم تكرار الحرائق في كردستان.. اتهامات للحكومة بالتقصير ودعوة للكشف عن لجان التحقيق الملك سلمان يدخل المشفى والديوان الملكي السعودي يصدر بيانا خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية

عضو بالأمن النيابية يربط نشاط "داعش" الأخير في العراق بـ ’’أكبر بؤرة’’ للإرهاب في دولة مجاورة

سياسة | 15-03-2021, 16:48 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الإثنين، بانه لا يستبعد بأن يكون نشاط داعش الأخير بمدن عراقية مرتبطا بمخيم الهول السوري.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحقيقة التي يجب أن يدركها الرأي العام الدولي بأن مخيم الهول السوري يضم عشرات الآف من العناصر الإرهابية مع عوائلهم وهو يمثل أكبر خزين بشري للمتطرفين في العالم وقنبلة موقوتة في منطقة الشرق الاوسط، يمكن أن تهدد كل العواصم دون استثناء لأننا  نتحدث عن تنظيم متطرف ارتكب مجازر مروعة في العراق وبقية المناطق".

وأضاف، أن "مخيم الهول السوري قريب من الحدود العراقية وتسلل العناصر الارهابية منه وأمر ممكن وهذا يدفعنا للتأكيد بالاعتقاد بأن جزءاً من الخروقات الأخيرة في العراق مصدرها الهول وهذا أمر غير مستبعد، لأننا نتحدث عن تنظيم كُسرت شوكته في البلاد ويحاول بأي طريقة أن يعاود الكرة مرة أخرى لكنه سيفشل في نهاية المطاف".

واشار الى ان "الهول السورية أبرز التحديات لأمن العراق ويجب أن يدعم ملف تأمين الحدود بشكل أكبر وعاجل لتفادي تسلل الانتحاريين الذين يمثلون خطرا حقيقيا على الأمن والاستقرار"، لافتا إلى أن بقاء الهول على وضعه يأتي في إطار الاجندة الدولية والاقليمية ولا نستبعد أن يكون العراق هدفا مباشر لما يخطط في الهول حاليا".