آخر الأخبار
تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو) مقتل شخص وإصابة 3 بنزاع عشائري في المثنى (فيديو) النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين

مكتب طالباني يعلن شرطا أساسيا لزيارة الوفد الكردي إلى بغداد

سياسة | 14-03-2021, 12:15 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

أكد المتحدث باسم نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، سمير هورامي، اليوم الأحد، أن موعد زيارة الوفد الكردي إلى بغداد يعتمد على تحديد الموعد النهائي للتصويت على قانون الموازنة.

وقال هورامي في حديث لـ(بغداد اليوم) إنه "حتى الآن لم يتم تحديد موعد رسمي لزيارة وفد حكومة إقليم كردستان وبانتظار تحديد موعد للتصويت على الموازنة من قبل رئاسة البرلمان".

وأضاف أن "المفاوضات والاتصالات ما تزال مستمرة ونأمل أن يتم حسم حصة الإقليم في الموازنة، وإنهاء الخلافات وخاصة حول الفقرة 11 التي تعد من أهم نقاط الخلاف، مبينا أن "الإقليم التزم بكل شروط الحكومة الاتحادية واللجنة المالية ومن غير الممكن اللجوء للتصويت بنظام الأغلبية".

وقال عضو برلمان كردستان، عثمان كريم، في حديث سابق لـ(بغداد اليوم): "كان من المفترض أن يزور حكومة الإقليم برئاسة نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني العاصمة بغداد يوم أمس، ولكن عدم وجود أي رد من قبل الكتل السياسية في بغداد حيال المقترحات الكردية، حال دون ذهاب الوفد".

وأضاف كريم، أن "المشكلة الآن سياسية، ونحن ننتظر الانفراجة بخصوص الفقرة 11 الخاصة بحصة الإقليم التي هي أساس ومحور الخلاف"، مشيرا الى وجود "احتمالية لذهاب الوفد الكردي خلال اليومين المقبلين، ولكن ذلك متعلق بوجود إشارة إيجابية من الكتل السياسية الفاعلة في البرلمان، وعلى رأسها سائرون والفتح".