آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

برلماني: السيطرة على الحدود العراقية- السورية أمر ’’صعب جداً’’ لعدة أسباب

سياسة | 13-03-2021, 12:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب كاطع الركابي، اليوم السبت (13 آذار 2021)، أن السيطرة على الحدود العراقية- السورية أمر يعد صعباً جداً في الوقت الراهن، فيما أوضح أسباب صعوبة السيطرة.

وقال الركابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "إحكام السيطرة على الحدود مع كل دول الجوار أولوية في الاستراتيجية الأمنية لتفادي الكثير من الإشكالات، إلا أن السيطرة على الحدود السورية أمر صعب جدا في الوقت الراهن".
وأوضح، أن صعوبة السيطرة على الحدود كونها "طويلة وتحتاج إلى أعداد ليست قليلة من القوات الأمنية لمسكها، إلا أن المشكلة يمكن حلها من خلال الكاميرات المتطورة، والتي ستحل المشكلة وتدفعنا للاستغناء عن جزء من القوات المنتشرة في الميدان".

وأضاف، أن "مخيم الهول القريب من الحدود العراقية- السورية مصدر قلق أمني للداخل، نظراً لكثرة المتطرفين فيه، بالإضافة إلى وجود مخاوف جدية من استغلاله من قبل أطراف دولية واقليمية وأخرى داخلية لزعزعة الأمن والاستقرار".