آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

السامرائي تعليقاً على مجزرة قبيلة آل عباس:  الجهات التي تهمل أمن مناطقنا هي شريك في نزيف دمنا المستمر.. لن نقف مكتوفي الأيدي

سياسة | 12-03-2021, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم- صلاح الدين

استنكر رئيس حزب المسار المدني، النائب عن محافظة صلاح الدين مثنى عبد الصمد السامرائي، اليوم الجمعة (12 آذار 2021)،  الجريمة الإرهابية البشعة التي هزت محافظة صلاح الدين ، التي راح ضحيتها 7 شهداء من أبناء  قبيلة آل عباس السادة الحسنية.

وأعرب السامرائي، في بيان أصدره مكتبه الإعلامي وتلقته (بغداد اليوم)، عن "صدمته من حالة الإهمال وتردي الوضع الأمني وضعف استجابة القوات الأمنية تجاه التحديات الخطيرة التي تواجه مناطق عديدة في المحافظة، وعدم اتخاذها الإجراءات الكفيلة بحماية الأهالي من بطش الإرهاب".

ووصف السامرائي الحادث الإرهابي بأنه "دليل على فشل الخطط الأمنية"، مشيراً إلى أن "استمرار إهمال الجهات المسؤولة عن أمن تلك المناطق وعدم اكتراثها لمثل هذه الجرائم يجعل منها شريكا في استمرار نزيف دماء أبنائنا، ويوجب مساءلتها"، مطالباً الحكومة "بالتحقيق العاجل في أسباب وقوع هذه الجريمة ومعاقبة المقصرين".

وشدد السامرائي على أن "مجلس النواب تقع عليه مسؤولية كبيرة بمحاسبة الحكومة في حال عدم اتخاذها الإجراءات الضرورية لحماية أمن المواطنين".

وأكد السامرائي أن "نواب المحافظة وحكومتها المحلية لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذا الإهمال"، مطالباً الدولة "بحماية مناطق المحافظة أو تسليح أبنائها ليواجهوا تنظيمات الإرهاب بأنفسهم ويمنعوا سكينَـهُ العمياء من الاستمرار بنحر رقاب الأبرياء".

وشدد ايضا على ضرورة "إجراء مراجعة سريعة وجادة للإجراءات والخطط الأمنية وفسح المجال لأبناء المحافظة ليكونوا جزءاً أصيلاً من المعادلة الأمنية سواء من خلال فتح باب التطوع لهم أو من خلال تدريب ثلة مختارة منهم وتسليحهم وتأمين التواصل الدائم معهم لمنع تكرار هذه الجرائم الوقحة".

كما طالب السامرائي بـ"اعتبار محافظة صلاح الدين محافظة منكوبة وتعويض أُسر الشهداء ومعالجة الجرحى".

ونعى السامرائي الشهداء السبعة، وهم أربعة أشقاء وشقيقتهم  ووالدتهم إضافة إلى جريح  واحد يتلقى العلاج في المستشفى وهم: 

١-باسم اكريم أحمد صالح العباسي

٢-أحمد فخري أحمد صالح العباسي

٣-فخري أحمد صالح العباسي

٤-خطاب فخري أحمد صالح العباسي

٥-محمد فخري أحمد صالح العباسي

٦-رشا فخري أحمد صالح العباسي

٧-أمهم جنان دحام أحمد العباسي