آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

رئيس كتلة نيابية يصف ’’الحوار الوطني’’ بين القوى السياسية بـ’’الضروري’’ لهذه الأسباب

سياسة | 12-03-2021, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 اكد رئيس كتلة بيارق الخير النيابية النائب محمد عثمان الخالدي، اليوم الجمعة، ضرورة اعتماد مبدأ عفا الله عما سلف كبداية في أي حوار وطني قادم في العراق، مبينا أن البلد بحاجة لحوار وطني.

وقال الخالدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء، طرح اقامة حوار وطني بين القوى السياسية العراقية وهذا أمر نعتبره بالغ الأهمية لكن يجب أن تكون البداية من التوافق على اعتماد مبدا عفا الله عما سلف والسعي لتصفير المشاكل الداخلية وفق روح وطنية تؤدي لحلحلة ملفات واشكالات مستمرة منذ سنوات طويلة".

وأضاف، أن "مبدأ تصفير المشاكل وعفا الله عما سلف وترك مهمة القصاص من المسيئين من خلال بوابة القضاء الذي سيكون منصفا للضحايا على أن يكون للدولة التزام كامل بتعويضهم وفق قوانين يجري تشريعها في البرلمان".

واشار إلى أن "العراق بحاجة ماسة لحوار وطني هادف ينهي الكثير من الاشكالات والملفات المعقدة ونرى في اعتماد مبدا عفا الله عما سلف ضرورة وطنية تؤدي إلى تجاوز الكثير من الملفات والبدء بمرحلة تقود إلى الاستقرار والازدهار".