آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

تعليق نيابي على إدراج الموازنة في الجلسة المقبلة وإمكانية تمريرها بـ’’الأغلبية’’

سياسة | 10-03-2021, 10:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رجحت النائبة عن محافظة صلاح الدين منار الشديدي، اليوم الأربعاء، تمرير مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2021 دون مشاركة القوى السياسية الكردية، فيما بينت سبب ذلك.

وقالت الشديدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، "نرجح تمرير مشروع قانون موازنة 2021 دون مشاركة القوى السياسية الكردية، ويكون التمرير عن طريق الأغلبية النيابية، وهذا الأمر وارد جداً، بسبب عدم ايفاء الإقليم بوعوده للحكومة العراقية وعدم تسليم إيرادات النفط والمنافذ الحدودية إلى جانب عدم تزويد بغداد بقوائم حقيقية  حيال عدد الموظفين بالإقليم وقوائم أو استخدام بطاقة الكي كارت".

وبينت أن "الحوارات قائمة ومتواصلة للوصول الى حلول تضمن حقوق جميع المكونات والمحافظات للخروج بموازنة تلبي متطلبات المرحلة القادمة، لكن ما زالت مشكلة حصة اقليم كردستان  والايرادات النفطية وغير النفطية في كردستان محل خلاف دائم منذ سنوات بين بغداد وحكومة كردستان".

ووافق رئيس مجلس النواب، محمد الجلبوسي، على طلب نيابي، بإدراج مشروع موازنة 2021 ضمن جدول أعمال جلسة الاثنين المقبل.